شارك عدد من أعضاء الهيئة التعليمية بكليات الغد الدولية بجدة في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لمنصة الباحثين والأكاديمين (إيفاد) والذي انعقد “عن بعد” تحت عنوان:  البحث العلمي في ظل جائحة كورونا .. الواقع والمأمول، في الفترة ما بين 28 -30ديسمبر الجاري، حيث قدم شطرالطالبات بكليات الغد الدولية بجدة ثلاث أوراق علمية خلال المؤتمر، تضمنت الورقة الاولى والتي قدمتها الدكتورة هنادي الياس الأستاذ المساعد بقسم الأشعة، دراسة وافية بعنوان Cross- sectional study : knowledge and attitude regarding COVID-19 (coronavirus) infection control and prevention among students and staff in alghad college in Jeddah .

فيما قدمت الدكتورة عزيزة ابراهيم نور رئيسة قسم المختبرات الطبية بالكلية ورقة علمية أخرى  بعنوان : Measure the level of awareness about COVID-19 pandemic among Saudi Arabia communities.

  أما الورقة الثالثة والتي قدمتها الدكتورة جيهان عبد الحليم رئيسة قسم الأشعة بالكلية فقد جاءت بعنوان : Radiology effort in diagnosing COVID-19 (three selected cases)

وتأتي مشاركة كليات الغد الدولية في هذا المؤتمر في ظل حرص الكليات على المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة البحثية والعلمية داخل وخارج المملكة بما يؤكد على كفاءة الكادر التدريسي بالكليات وايمانه بقيمة وأهمية البحث العلمي في النهضة الوطنية.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يهدف الى مناقشة انعكاسات كورونا على واقع البحث العلمي ومدى تأثيره على العملية التعليمية وتشجيع الباحثين من مختلف الدول على تقديم نتائج أبحاثهم لعرضها ومناقشتها.