الأنشطة الطلابية

الرؤية

أن يكون النشاط الطلابي المتنفس الأول للطلاب لإبراز مواهبهم وتنمية مهاراتهم المختلفة.

الرسالة

تقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والتقنية والرياضية بطريقة تتناسب مع جميع الطلاب، وتعمل على اكتشاف مواهبهم وتنمي مهاراتهم وتكسبهم المعارف المختلفة التي تبني شخصياتهم وتقيهم من الأخطار التي قد تواجههم، وذلك في بيئة آمنة تتيح لهم التكيف والتوافق مع الحياة الجامعية والمجتمع.

أهداف برامج الأنشطة الطلابية:

 
 
  1. تعريف الطلاب بخصائص المجتمع المسلم، ودعم دور الشباب الجامعي في تحقيق المثل العليا لمجتمعه وأمته.
  2. إعداد الطالب الجامعي إعداداً سليماً من النواحي الفكرية والجسمية والاجتماعية من خلال ممارسة الأنشطة في مختلف المجالات.
  3. رفع قدرة الطالب على القراءة والاستيعاب وفتح آفاق المعرفة أمامه بحيث لا تقف ثقافته عند حد الكتاب التخصصي، بل تمتد لتشمل المحاضرة والندوة والبحث والمسابقة والتشكيل وفق قيم وتعاليم مجتمعنا المسلم.
  4. العمل على مساعدة الطالب الجامعي في التكيف مع المجموعة التي يعتبر عضواً فيها، مما يزيد في قدرته على إقامة علاقات طيبة بينه وبين أقرانه الطلاب بحيث ينمي مظاهر السلوك الإنساني، ويرتقي بالعلاقات الإنسانية بينهم عن طريق التعاون الجماعي في ممارستهم لحياتهم الجامعية.
  5. التفاعل الواعي مع التطورات الحضارية العالمية وميادين المعرفة الإنسانية، والاستفادة من مصادرها وفق تعاليم الإسلام.
  6. إشباع رغبات وميول الطالب عن طريق الممارسة الموجهة تعليمياً وتربوياً، والاستفادة من المنشآت الرياضية بالجامعة.
  7. نشر الوعي الرياضي والثقافة الرياضية والتعاليـــم الصحيــــة بين الطلاب.
  8. المساهمة في بناء شخصية الطالب المتكاملة، والعمل على إعداده لتحمل المسؤولية والتعاون في الإقدام والقيادة والثقة بالنفس والتطوع وتعزيز الانتماء للوطن والأمة.

مجالات الأنشطة اللاصفية:

 

النشاط الثقافي

ويشمل المحاضرات العامة والندوات واللقاءات المفتوحة والنوادي الطلابية والمسابقات والمسرح الجامعي والمهرجانات الثقافية.

النشاط الاجتماعي

ويشمل برامج الخدمة العامة والرحلات والزيارات والرعاية الاجتماعية والبحوث والدراسات الميدانية الاجتماعية.

النشاط الفني

ويتضمن النشاط الفني تنظيم وتنفيذ الأنشطة الفنية التالية:

مسابقة الرسم، ومسابقة الأعمال اليدوية، ومسابقة الخط العربي، ومسابقة التصوير الفوتوغرافي، ومسابقة المسرح الجامعي، والمعارض المهنية والتقليدية.

النشاط الرياضي

ويشمل دوري الكليات في ألعاب كرة القدم، والسلة، واليد، والطائرة، وخماسيات كرة القدم، ومسابقات التنس الأرضي، وتنس الطاولة، والبلياردو، والسباحة، والمشاركات المحلية والخارجية.

الأنشطة الثقافية والاجتماعية

  • شاركت كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بجدة في مؤتمر مستجدات طب الطوارئ السابع الذي أقيم في فندق الإنتركونتننتال بالطائف، بإشراف من وزارة الصحة ممثلة في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، وبالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الأبحاث بالرياض، وبرعاية المدير العام للشؤون الصحية بالطائف سعادة الدكتور معتوق بن محمد العصيمي.
  • شاركت كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بجدة بالملتقى التعريفي بالمشروع الوطني لمكافحة المخدرات نبران، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير / خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وذلك في فندق الهيلتون بجدة، وقد تم ذلك بتعاون ومبادرة من شركات كبيرة في المملكة العربية السعودية مثل سابك والبنك الأهلي وعبداللطيف جميل وسبق، ووزارات وهيئات حكومية مثل وزارة التعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة ووزارة العمل، وجميع القطاعات العسكرية في المملكة.
  • شاركت كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بجدة طالبات في أسبوع المهنة بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز، ويهدف هذا المعرض إلى توعية الطلاب بالفرص الوظيفية المتاحة بسوق العمل السعودي.
  • شاركت كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بجدة بالتعاون مع مدارس الرواد في تنظيم برنامج لطالبات المرحلة الثانوية.
  • شاركت كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية جدة طالبات مع جمعية ساند الخيرية لمرضى سرطان الأطفال في تنظيم برنامج تعليمي ترفيهي، لرفع معنويات الأطفال مرضى السرطان ودعم أسرهم.